الرياضة

الرجاء الرياضي يؤكد ريادته المغربية قاريا

من إعداد: خالد هشام الغازي

أكد فريق الرجاء البيضاوي ريادته الإفريقية والمغاربية، بعد تتويجه بلقب كأس السوبر القاري أمام الترجي التونسي بعدما فاز بجدارة واستحقاق في مباراة الكأس الممتازة بالعاصمة القطرية الدوحة بهدفين لواحد.
قدم فريق الرجاء مباراة قتالية وبكل روح وطنية، من أجل تحقيق الفوز وتكسير تكهنات المحللين الذين أعطوا الأفضلية للفريق التونسي في هذه المواجهة لكونه حامل لقب دوري أبطال افريقيا، ويتوفر على لاعبين دوليين يشكلون أساس المنتخب التونسي.
ويعد الرجاء أكثر الأندية المغربية تتويجا بالألقاب القارية حيث يتوفر على ثلاثة ألقاب في دوري الأبطال ولقبين بكأس الكونفدرالية، ومثلهما في السوبر الأفريقي. ويتخلف الرجاء عن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ومازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي، الذي يحتل المركز الرابع ويتقدم عليه بلقب واحد.
فالبرغم من إقصائه من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي في دور المجموعات أمام فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير،  إلا ان الرجاء تمكن من الحفاظ على موسمه والخروج بلقب السوبر الافريقي الذي يعد من أهم الألقاب القارية ويتضمن منحة مالية مهمة، ستمكن إدارة الرجاء من تدبير المرحلة وإنهاء الموسم بشكل إيجابي.
ومن ناحية أخرى فأمام الرجاء فرص أخرى  للعودة في المنافسة المحلية ضمن البطولة الاحترافية، اذ سيكون الفريق الأخضر في مواجهة ثلاث مباريات مصيرية، للارتقاء في سلم الترتيب العام وتقليص الفارق مع الوداد قبل موعد لقاء الديربي البيضاوي، فالرجاء سيقابل أندية قوية مثل حسنية أكادير،  والكوكب المراكشي ثم أولمبيك أسفي،  وهي كلها أندية قوية في البطولة الاحترافية، لكن معنويات لاعبي النسور الخضر عالية للبحث عن مرتبة متقدمة في سلم الترتيب العام والمنافسة على المركز الثاني المؤهل الى مسابقة دوري أبطال افريقيا في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى