الرياضة

دوري أبطال أوروبا: هل تتخطى الفرق الكبيرة المحطة بسلام؟

من إعداد: خالد هشام الغازي

وصلت مسابقة دوري أبطال أوروبا لدور الربع النهائي،  والذي سيكون حاسما بالنسبة للأندية التي تسعى للوصول للنهائي خاصة فريقي يوفنتوس وبرشلونة، في ظل غياب ريال مدريد الذي خرج من دور الثمن أمام اجاكس الهولندي.
وسيكون فريق برشلونة أمام مواجهة قوية مع مانشستر سيتي الانجليزي، الذي حقق مفاجأة كبيرة وأقصى باريس سان جرمان الفرنسي من المسابقة، بحيث ان الفريق الكتلاني سيكون في مواجهة مصيرية وصعبة، خاصة أن الشياطين الحمر لهم تجربة في خلق المفاجأة أمام الفرق الكبيرة.
فبرشلونة امام فرصة مهمة بقيادة ميسي للوصول الى المباراة النهائية، والبحث عن اللقب الأوروبي، لكي يحقق الثلاثية خلال الموسم الحالي.
اما فريق يوفنتوس الإيطالي منذ تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وضع اهتمامه على لقب كأس دوري ابطال أوروبا، بحيث ان فريق السيدة العجوز سيكون بدوره أمام مواجهة قوية وصعبة لتجاوز الفريق الهولندي، الذي يتوفر على لاعبين شباب وتمكن من إزاحة ريال مدريد حامل اللقب خلال الثلاث سنوات الماضية في عقر داره.
لهذا سيكون مفروضا على اليوفي الخروج بنتيجة عريضة في مباراة الذهاب فوق ملعبه، لكي يعود الى امستردام بحثا عن بطاقة العبور للنصف النهائي، لكن تظل كل الاحتمالات واردة.
ومن أبرز المباريات التي يحمل دور الربع النهائي المقابلة التي ستجمع فريقي ليفربول وفريق بورتو البرتغالي، اذ سيكون أصدقاء محمد صلاح امام فرصة لتخطي الفريق البرتغالي والوصول للنصف النهائي، خاصة أن لاعبيه يتوفرون على تجربة مهمة في المباريات الأوروبية.
بالنسبة للمباراة الرابعة بين مانشستر سيتي وتوتنهام، تعد مباراة  انجليزية محلية لكن الأفضلية على الورق تظل للسيتي الذي يحقق نتائج جيدة منذ بداية الموسم مع المدرب غوارديولا، لكن الفريق اللندني بدوره قادر على الإطاحة بطموح السيتي لاسيما أنه يتوفر على مهاجمين ممتازين  بقيادة هاري كين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى